Print this page
مجلة جامعة بنها للعلوم الإنسانية تنظم مؤتمر علمي عن " مستقبل التراث بين الرؤى والتحديات"

مجلة جامعة بنها للعلوم الإنسانية تنظم مؤتمر علمي عن " مستقبل التراث بين الرؤى والتحديات"

24 كانون2/يناير 2024 | نشر فى آخر الأخبار. قرأ 176 مرة.

(0 تصويتات)

تنظم مجلة جامعة بنها للعلوم الإنسانية مؤتمرها العلمي عن " مستقبل التراث بين الرؤى والتحديات " ، برعاية السيد أ.د./أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، وأ.د./ ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة وذلك فى الفترة من 20 إلى 21 إبريل القادم .


وأكد الدكتور ناصر الجيزاوى أن المؤتمر يأتي في إطار احتفال جامعة بنها بيوم التراث العالمي والذي يوافق 18 إبريل من كل عام ، ويستهدف المؤتمر مختلف مجالات التراث الثقافي ، والطبيعي ، والفني ، والأدبي ، مشيرا إلي حرص الجامعة علي زيادة الوعي الثقافي ، وترسيخ قيم الانتماء والولاء لدي أبنائها الطلاب.


من جانبها أكدت أ.د./زينب فيصل رئيس قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة ببنها ومقرر المؤتمر أن المؤتمر يضم عدداً من المحاور منها الحفاظ على التراث ، والتراث فى عصر الرقمنة وإدارة التراث ، والتراث والهوية ، ومرونة التراث فى مواجهة التحديات ، وقيم التراث ، والتراث والتنمية المستدامة ، ومستقبل التراث.

والجدير بالذكر ستشارك في هذا المؤتمر أربع كليات من داخل جامعة بنها وهي ( هندسة بنها/ هندسة شبرا/ الآداب/ التربية النوعية) بالإضافة إلى الكليات المناظرة من داخل مصر وخارجها) .