متابعة التعليم عن بعد |
- تحميل المحاضرات من مواقع أعضاء هيئة التدريس لإعادة رفعها
- رفع المحاضرات لأعضاء هيئة التدريس على قناة اليوتيوب الرسمية للكلية
- ورفع الملفات الباور بوينت وملفات PDF على الدرايف الخاص بالكلية على جوجل
|
الدعم الرئيسى لرفع الابحاث
فى ظل التطورات الجديدة
لنظام الامتحان
|
- تجميع الملفات الخاصة بابحاث الطلاب واعادة رفعها على المكان المخصص لها على موقع الكلية وذلك لكى يقوم الطلاب بتحميلها وحلها تمهيدا لاعادة رفعها فى الميعاد المحدد
- انشاء وتفعيل ايميلات الكنترولات
- تجهيز وانشاء الفورم الخاصة بكل فرقة وكل شعبة تمهيدا لرفع الطلاب ابحاثها من خلالها
- متابعة عملية رفع الابحاث للطلاب للكنترولات الاون لاين الخاصة بمختلف الفرق والشعب
|
رفع كفاءة وتحسين شبكة المعلومات الداخلية بالكلية |
- تشغيل وصيانة شبكة المعلومات.
- متابعة الاستخدام الفني للشبكة وتقديم الدعم الفني لجميع المستخدمين.
- القيام بعمل التوسعات المطلوبة لشبكة الكلية السلكية واللاسلكية بالتنسيق مع شبكة الجامعة.
- تفعيل أجهزة الفيديو كونفرنس Video Conference بالكلية.
|
رفع كفاءة البنية التحتية وتحديثها بالكلية
|
- الإشراف على الصيانة الدورية لأجهزة الحاسب وملحقاتها.
- دراسة أوجه القصور وتحليل الأعطال والمشاكل ووضع الحلول المناسبة لأنظمة الحاسب.
- إعداد تقارير دورية عن حالة الأجهزة والمعامل بالكليات.
|
تقنين وضع استخدام نظم التشغيل والبرمجيات وحماية الأجهزة ضد الفيروسات
|
- تحميل البرامج الأصلية ونسخ مضادات الفيروسات.
- تحديث برمجيات الأجهزة.
- صيانة الحاسبات والطابعات أو الإشراف على عقود الصيانة.
|
العمل على تطوير العملية التعليمية من خلال تدعيم التفاعل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس
|
- تسويق المقررات الإلكترونية وتقديم الاستشارات الفنية والتدريب.
- تدريب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم علي رفع مصادر التعلم للمادة الدراسية والتعامل مع مكتبات البوابة الالكترونية.
|
استخدام البريد الإلكتروني الرسمي في كافة المعاملات الإدارية وكذلك في التواصل مع الطلاب
|
- إدارة حسابات المستفيدين بالكلية على البريد الإلكتروني.
- تشغيل وتفعيل خدمة البريد الالكتروني للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
- تبادل جميع المراسلات والمستندات من خلال البريد الإلكتروني
|
استخدام الموقع الرسمي للكلية للتواصل مع كافة الأطراف المعنية
|
- جمع ونشر أخبار الكلية.
- تحديث بيانات الكلية على البوابة الإلكترونية.
- التدريب ونشر الوعي بين الطلاب على كيفية الاستفادة من البوابات الالكترونية
|
استخدام المعاملات الالكترونية بدلا من المعاملات الورقية
|
- التدريب وتقديم الدعم الفني لتفعيل استخدام نظم المعلومات الإدارية MIS
- تدريب العاملين بالكلية وأعضاء هيئة التدريس على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالتعاون مع مركز تدريب ICTP بالجامعة.
- استخدام نظام تتبع تذاكر المهام “Request Tracker” وهو نظام يستخدم لتنسيق وتتبع تنفيذ المهام بين مجموعة من المستخدمين.
|
زيادة كفاءة استخدام المكتبة الرقمية
|
- إدارة حسابات المستفيدين بالكلية على المكتبة الرقمية.
- تدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب لعمل حسابات على” Google Scholar” و “Microsoft Academic Search” وهي خدمة مخصصة للطلبة والباحثين وذلك للعثور على أبحاث وملخصات ومعلومات في أي مجال من مجالات البحث العلمي.
|